المصدر: TaherArt
جزء رئيسي من خوارزميات جوجل التي تصنف ترتيب المواقع هو حساب الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك, و هذا واحد من الأسباب وراء الانتشار الكبير لل فيديو التعريفي / التوضيحي. هذه النوعية من الفيديوهات التي انتشرت بشكل مذهل في السنوات الأخيرة نظراً لانخفاض تكلفة إنتاجها نسبياً, وأثرها على نمو الأعمال المختلفة, مما يجعل هذا النوع من الفيديوهات خيار تسويقي ممتاز.
وفيما يلي عشر أسباب تجعل من الفيديو التعريفي ضرورةً لموقعك
زيادة المبيعات أو تفاعل الزوار Increasing conversion rates
طبقاً لإحصائية حديثة لـ(فيديو راسكل) فإن 85 بالمائة من الناس يميلون لشراء المنتجات التي يرافق موقعها فيديو تعريفي.
الفيديو التعريفي / التسويقي كذلك يستخدم من قبل أصحاب المتاجر الالكترونية لمعرفة أي المنتجات تبيع أكثر من غيرها, عن طريق مقارنة عدد مشاهدات فيديو كل منتج.
توضيح مميزات كل منتج من منتجاتك Clarify the Objective of Your Product
الكتابة النصية قد لا تكون واضحة في بعض الأحيان, حيث أن كل شخص قد يستقبلها بشكل مختلف. الفيديو التعريفي / التوضيحي يقوم بتقليل مساحة التكهن عند المتفرج, ويطرح له المميزات الأساسية لمنتجك مباشرةَ. الناس تفهم بشكل أفضل عندما تشاهد وتسمع من يوضح لهم.
توليد الإهتمام المتزايد Generate Increased Interest
الكثير من أصحاب الأعمال يختارون التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة بمنتجاتهم. وذلك باستخدام المواد مثل الصور, الفيديو ليتواصلوا مع الجمهور. بحسب دراسة حديثة, 70 بالمائة من مستخدمي الانترنت يشاهدون الفيديوهات بشكل متكرر.. وأكثر من 50 بالمائة من سكان العالم سيشاهدون الفيديوهات هذه السنة.
رفع ترتيبك في محرك بحث جوجل. Rank Better in Google Search
بشكل عملي, المواقع ذات الكميات الكبيرة من النصوص و الصور لا تحقق ترتيب عالي في محرك جوجل, مما يعني زيارات وتفاعل أقل.. كذلك تنفّر الزوار الذين يرغبون في فهم واستيعاب سريع للمنتج, ليقوموا بالشراء مباشرةً. في معظم الأحيان, يتخذ الشخص قرار الشراء خلال دقيقة أو أقل.. فالفيديو التعريفي / التوضيحي سوف يستحوذ على اهتمامهم مباشرةً.
زيادة زيارات الموقع Increase Web Traffic
الانتشار الفيروسي (فايرال) هو مصطلح بدأ بالانتشار منذ ظهور اليوتيوب.. ومصطلح (فايرال فيديو viral video) تستخدم للدلالة على الفيديو الذي يحقق مشاهدات كبيرة جداً في وقت قصير. وللأسف فإنه لا توجد (خلطة) لتحضير الفيديو الفايرال, لكن الكثير من الفيديوهات التعريفية والإعلانية استطاعت أن تنتشر بهذا الحجم, كإعلان أولد سبايس, وأغنية طرق غبية للموت
تذّكر زوارك للمعلومة الخاصة بمنتجك وعدم نسيانها بسهولة Help Your Audience Retain Information
في المتوسط, يحتفظ الشخص ب%10 بالمائة فقط مما يقرأه كنص, بينما يتذكر 50% بالمائة مما يشاهده.
وسيلة جذابة للعرض التقديمي Liven Up Your Pitch
العرض التقديمي بالوسائل التقليدية كالباور بوينت أو غيرها غالباً ما يكون ممل, بينما الفيديو المعد بشكل جيد سيستحوذ على انتباه المشاهد فوراً.. ويستطيع تمرير أفكار معقدة يصبع شرحها بالكلام أو الصور.
الاحتفاظ بانتباه الزوار Grab Audience Attention
سابقاً, كانت تستخدم الصور والزخارف الكثيرة لتعبئة الصفحة وجذب انتباه المشاهد لأكبر قدر ممكن, وكانت هذا يؤدي إلى تشتيت الزائر, وتبطيئ سرعة تحميل الصفحة. بينما يمكن الاحتفاظ بأناقة الصفحة وتركيز المشاهد باستخدام الفيديو.
سهولة المشاركة Easily Shareable
الفيديو التعريفي / التوضيحي ليس بالضرورة أن يلتصق بموقعك فقط, فمواقع استضافة الفيديو المجانية مثل يوتيوب أتاحت العديد من الخدمات والوسائل لاستضافة, تسويق, ونشر الفيديو التعريفي الخاص بك.. وبخلاف المحتوى النصي, فإن الفيديو أكثر قابلية للمشاركة والنشر بين الناس.
فرصة لإظهار شخصيك Showcase Your Personality
من خلال الفيديو يمكنك التواصل بشكل مباشر مع زائر موقعك, حيث يستطيع أن يراك وأنت تتحدث مباشرة عن منتجك أو مشروعك, وقد تكون فرصة لتحصل على بعض الموثوقية, ولتظهر ما لديك بشكل مباشر وواضح.
تعليقات
إرسال تعليق