توجهات وتوقعات تصميم الشعارات لعام 2018


اهلا بكم في مدونتنا.


هذه هي توقعاتنا لأعلى الاتجاهات تصميم شعار في عام 2018.

1. الحد الأدنى الحرفي Literal Minimalism












في تصميم الشعارات أصبحت فيها الشعارات جريئة، مكدسة وأكثر تعقيدا في محاولة للتمييز عن غيرها، وغالبا ما تكون أبسط التصاميم التي تلتقط العين، أبرزها الاتجاه " التصميم المسطح " الذي يهيمن على السوق.
لهذا التطور "بساطتها الحرفية"، فمن المهم التأكد من أن تصميم الحد الأدنى على حد سواء عملي اوالغرض يحركها؛والغرض من الشعار هو أن تقول لعملائك ما تفعله فورا وبوضوح مطلق.على سبيل المثال. والمعنى هو داخل الشعار نفسه.
هذه الشعارات تلقى استقبالا حسنا من قبل العملاء المحتملين لأنها أكثر سهولة في فهم، على الرغم من أن هذا لا يعني بالضرورة أنها أفضل.

2. الشعارات المرسومة باليد Hand-Drawn












كانت الرسومات المرسومة باليد شعبية في عام 2016، وقد زات شعبيته الى جميع مناطق العالم في عام 2017، كما أنه يعبر عن اصلة التصميم.

حظيت بشعبية خاصة في صناعة الطعام والشراب، حيث أصحاب الأعمال عازمون على إنشاء الأعمال التي هي على حد سواء التي تنمو من تلقاء نفسها بسرعة وتنال الاعجاب وحصرية و منافسة ولكن أيضا من افكار خارج الصندوق وأنيقة.

الشعارات المرسومة باليد تنبعث الدفء والمصداقية والكاريزما. ثلاث سمات يصعب التقاطها باستخدام التصميم بمساعدة الحاسوب.

وبالنظر إلى عام 2018، وزيادة استخدام اللون ونبرة هي التطورات المحتملة لهذا الاتجاه.


3. الفضاء السلبي Negative Space















سوف تكون الشعارات ذات طابع  الفضاء السلبية هي احدى توجهات سنة 2018،التي بلغت ذروته منذ عام 2016  صعوداً.

ويستند هذا النمط من الشعار حول صور مزدوجة، حيث الفضاء الإيجابي والسلبية كل تنافس على انتباه المشاهد.التفكير في شعار NBC، حيث يتم استخدام الفضاء السلبي لخلق صورة الطاووس .



4. خط الفن Line Art















أول ابدايته كانت في عام 2015، واستمر Line Art موقفها في هذه الصناعة ومن المرجح أن لا يزال على رأس قائمة تصميم الشعارات  عام 2017.

يستخدم هذا الاتجاه سمك ثابت من الخطوط مع لون واحد فقط متكامل. وقدتم استخدامها من قبل العلامات التجارية الذين يرغبون بوصفهم بالممتعة والحديثة ، وسوف تكون هناك فرص بارزة للمصممين لإيجاد طرق مبتكرة لاستخدام التباعد السلبي في التصاميم Line Art.


5.فينتج Vintage















بعض العملاء لديهم مشاعر وذكريات قوية متصلة الماضي، ونمط تصميم Vintage غالبا ما يشعرالعملاء بأن كل شي حديث لن يفقدك الحنين الى الماضي. 

ونمط تصميم Vintage ينقل في كثير من الأحيان الشعور بالمصداقية، فضلا عن شعور بالاتصال مع المستخدم أو العلامة التجارية.

هذا شيء كثير من المصممين والعملاء يعملون عليه في وقتنا الحالي، وهو سوف ينمو بازدياد في عام 2018،
ولكن كلمة تحذير لمن يعملون على هذا النمط في بعض الاحيان يتم فهم هذا النمط على ان الشعار المصمم قد انتهت صلاحياته او انه عالق في الماضي، هذا الشيئ يجب ان ينظر اليه بعناية فائقة لان نتائجه تكون وخيمة ومدمرة في بعض الاحيان.

6. النماذج البسيطة









هناك أشخاص غيرانيقن و اشخاص انيقن و نحن نحب كلاهم، ولاكن اذا كانت الشعارات والعلامات التجارية في تباين بين الانيق و البشع الغير الانيق فلا بد من افساح المجال لنمط تصميم النماذج البسيطة.

وكما تلاحظون في شعار ماستركارد وشركة ارنيب تم استبدال الشعارات القديمة المزعجة بأخرى بسيطة وجميلة.















7. النماذج المتحركة


قد تركنا الأفضل للآخر! واحدة من الاتجاهات الأكثر إثارة في دراستنا للأنماط المختلفة هو العلامة التجارية التي تقدم كل من تصميم شعار المستخدم في المواد المطبوعة وأيضاً وفي نفس الوقت تستخدم متحركة على شبكة الإنترنت على نمط GIF، كما هو موضح في الامثلة التي في الأسفل وهي من اهم الشركات العالمية.





نشكركم على متابعتكم وبأمكانكم ترك ملاحظاتكم وأيضا تعليقاتكم على الموضوع ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم او لي اي اضافات على مدونتنا او على مواضيعنا فلا تترددو بالتواصل معنا عن طريق مدونتنا 
او عن طريق موقعنا : www.amt-graphics.com
او صفحات التواصل الاجتماعي:



 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الألوان في تقنية CSS3

اساسيات تصميم جرافيكي

شعارات وتصاميم فيكتور رائعة لأشكال الحيوانات